الخميس، 27 يناير 2011

من وحي أفلام الخيال العلمي: جهاز طيران فوق الماء!

من وحي أفلام الخيال العلمي ابتكر المهندس الكندي ريموند لي جهاز طيران شخصي يستخدم الماء:


 



فما تشاهدونه في الصورة هو جهاز يحمل اسم Jetlev-Flyer ويعتمد على قوة دفع الماء ليستطيع الارتفاع بك 30 متر في الهواء لتطير بسرعة 35 كيلومتر في الساعة فوق الماء!!


تم عرض جهاز Jetlev-Flyer في معرض لندن الدولي للقوارب الذي يضم أحدث تكنولوجيا العالم في المجال البحري، وتم تطويره في الأصل بواسطة الكندي من أصل صيني ريموند لي الذي أسس بعدها شركة Jetlev للعمل في مجال الأدوات البحرية.



أما عن طريقة عمله فيتصل الجهاز بأنبوب مرن طوله يقارب 40 متر يمتد حتى يصل للماء، وهناك يوجد ما يشبه القارب الصغير الذي يحتوي على محرك بقوة 115 حصان يقوم بدفع الماء بقوة كافية لرفعك في الهواء!

 


ويحتوي القارب الصغير على وقود يكفي مسافة 320 كيلومتر قبل الحاجه لإعادة ملئه مرة أخرى.
يشبه هذا الابتكار جهاز مارتن للطيران الشخصي





لكن هناك فارق هام بين هذين الجهازين، فإذا حدث وفرغ منك الوقود أو حدث أي عطل وأنت في الهواء بجهاز مارتن ستكون العاقبة وخيمة ولا تدري على أي شيء يمكن أن تقع، أما إن حدثت أي مشكلة مع جهاز Jetlev فأقصى ضرر يمكن حدوثه هو أن تقوم بقفزة منعشة في الماء من على ارتفاع 30 متر!!




بدو الجهاز ترفيهياً إلى حد كبير ولا أظنه وسيلة جادة للمواصلات إلا إن كنت تحب التنقل بملابس السباحة، لكنها فكرة مثيرة جداً كوسيلة ترفيه بحرية، وهذا الفيديو يعرض إمكانيات الجهاز أثناء طيرانه:


لمن أعجبته الفكرة يمكنه الحصول على هذا الجهاز مقابل 140,000 دولار (فقط!!) من خلال موقع الشركة: jetlev-flyer.com

                                                         تعليقاتكم الحلوهـ ^_^



 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | cheap international voip calls ta3rib : Abed