الخميس، 27 يناير 2011

الفن الحركي: أعمال فنية مدهشة لوحوش تتغذى على الهواء!

لطالما شاهدنا مشاريع كهربائية تستخدم طاقة الرياح لتوليد الكهرباء وتحريك الطواحين وغيرها من المشاريع الخدمية الأخرى، واليوم سنشاهد أيضاً مشروعاً يستخدم طاقة الرياح لكنه ليس كأي شيء شاهدتموه من قبل:


فما ترونه في هذه الصورة هو الحد الفاصل بين الفن والفيزياء وهو نوع من أنواع الفنون التي تسمى ” الفن الحركي” Kinetic Art، والذي يعتمد على قطع متحركة تُستخدم لتكوين الصورة الفنية!






وأقصى ما تم إضافته لبعضها هو زجاجات فارغة يتم ملؤها بالهواء لتحويله إلى طاقة كامنة تتخزن لتحرك تلك الآلات بطريقة محسوبة بدقة!


تتميز تلك المشاريع العجيبة بأنها مصنوعة من مواد رخيصة ومتوفرة في كل مكان، لكن براعة جانسن كانت في تصميم ميكانيكية عمل تلك الآلات لتتحرك بهذه الصورة الطبيعية!






لم يكن الأمر سهلاً بالطبع وحسبما يقول جانسن فمعدل نجاحه كان عادةً مرة من كل عشر محاولات، لذا فسر هذا الإنجاز الكبير يمكن تلخيصه في كلمة واحدة: “الإصرار”!
وهذه مجموعة أخرى من الصور:





فكرة مجنونة وغير تقليدية لكن تطبيقها بارع للغاية خاصةً بواقعية حركة تلك الآليات، ويأمل ثيو الخروج بتصاميم أفضل تصلح لبيئة الشواطئ استعانةً بطريقة المحاكاة على أجهزة الكمبيوتر.

بأنتظار تعليقاتكم

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

ابداااااااع X ابدااااااع

تحياتي لك

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | cheap international voip calls ta3rib : Abed